السبت، 30 أبريل، 2011

أسباب براءة حسام في قضية دينا

أودعت محكمة جنح مستأنف المعادي حيثيات حكمها في قضية الشرائط المخلة بالآداب العامة والمتهم فيها رجل الأعمال حسام أبو الفتوح بتصوير الراقصة دينا في أوضاع مخلة .
وكانت المحكمة قد أصدرت حكما ببراءة حسام أبو الفتوح من التهم المنسوبة إليه وذلك بعد قبول نقض الحكم السابق الذي صدر ضده بهيئة سابقة بالحكم 3 سنوات مع الشغل حيث تم إعادة محاكمته من جديد أمام دائرة أخرى والتي أصدرت حكمها بالبراءة . وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه يجب التمييز بين اعتراف المتهم بالجريمة وبين الإقرار بواقعة تعتبر في ذاتها جريمة مثل إقرار المتهم بوجوده في مكان الحادث فيجوز للمحكمة أن تستند إلى الإقرار مع سائر أدلة الدعوى حيث لا يعتد الاعتراف إلا على ارتكاب الجريمة ولا يصير كذلك إلا إذا اتفق مع بعض وقائعها سواء كانت الوقائع من أسباب الإباحة أو نفي أركان الجريمة، وأضافت المحكمة أن المستقر عليه عند المشرع في جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة أنه أحاط تلك الجريمة بسببين من أسباب الإباحة وهو تصريح القانون ورضاء المجني عليها وإذا توافر الشرطان يباح التصوير بناء على ما تقدم ، فضلا عن تناقض أقوال دينا وأن المحكمة لا تطمئن بأن التصوير قد تم بغير رضاها وأيضا تنازلها عن الدعوى وهي المعنية بحرمة الحياة الخاصة
وكان الستار قد أسدل على القضية التي شغلت الرأي العام في الشهور الماضية
فقد أسدلت محكمة جنح مستأنف المعادي الستار علي قضية الشرائط الجنسية المتهم فيها رجل الأعمال حسام أبو الفتوح.. وقضت ببراءته من اتهامه من تصوير بعض السيدات عاريات أثناء معاشرتهن جنسياً بدون علمهن.. وأمرت المحكمة بإعدام الصور والشرائط المضبوطة.
وكانت المحكمة قد أسست حكمها علي أن إقرار المتهم بالواقعة لا يعد اعترافاً.. بالإضافة إلي أن الشاهدة الوحيدة في القضية الراقصة دينا بعد أن قامت باتهامه بتصويرها بغير رضاها أمام هيئة سابقة عادت وتنازلت عن اتهامه إذن لا يوجد دليل بالأوراق علي ثبوت التهمة في حق المتهم.
وكان الحكم قد أصدره الحكم حاتم الخولي بعضوية المستشارين محمد حليم خيري وعماد الدين عبدالسلام وإيهاب فؤاد فايد بأمانة سر ياسر دياب. كانت المحكمة بهيئة سابقة قد عاقبت أبو الفتوح بالحبس مع الشغل سنة فطعن بالنقض علي الحكم الصادر ضده وتمت إعادة محاكمته من جديد وطلب الدفاع وتمسك بحضور الراقصة دينا التي حضرت أمام المحكمة وتنازلت عن حقوقها أمام هيئة المحكمة



الولد الصغير



القذافي يعرض وقف إطلاق النار لكنه مصر على البقاء





أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي، اليوم السبت، أنه مستعد لوقف إطلاق النار وإجراء مفاوضات، شريطة أن يوقف حلف شمال الأطلسي طائراته، لكنه رفض فكرة التخلي عن السلطة كما تطالب المعارضة المسلحة والقوى الغربية.

ورفضت المعارضة وحلف شمال الأطلسي عرض القذافي، قائلين إنه يفتقر إلى المصداقية. وقال متحدث باسم المعارضة إن وقت التسوية قد فات، وقال الحلف إن غاراته الجوية مستمرة ما دام هناك تهديد للمدنيين.

وفشلت أسابيع من الغارات الجوية الغربية في زحزحة الزعيم الليبي، بل إنها فرضت حالة من الجمود على الوضع العسكري في حرب، بدا أن القذافي على وشك الانتصار فيها، حيث تقف القوات الحكومية على الطريق نحو الشرق وحول مدينة مصراتة المحاصرة، بينما تقاتل من أجل السيطرة على الجبال الغربية.

ومع عجز أي من الطرفين عن تحقيق الغلبة انتهج القذافي لهجة أكثر تصالحية في خطاب بثه التلفزيون الليبي على الهواء مباشرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت واستمر 80 دقيقة.

وقال الزعيم الليبي، وهو يجلس وراء مكتب وأمامه أوراق، بعضها بدت كمذكرات كتبت بخط اليد "ليبيا ترحب بوقف إطلاق النار، وأعلنت موقفها أكثر من مرة ومستعدة في هذه اللحظة لوقف إطلاق النار من طرفها، ولكن لا يمكن وقف إطلاق النار من جانب واحد".

وقال "نحن أول من وافق على وقف إطلاق النار، ولكن هل وقف الهجوم الجوي الصليبي. لم يتوقف. الباب إلى السلام ما زال مفتوحا".

ونفى القذافي قيام قواته بهجمات على المدنيين بشكل جماعي، وتحدى حلف شمال الأطلسي أن يجد له ألف شخص قتلوا في الصراع الذي يستلهم الانتفاضات الشعبية في دول أخرى في الشرق الأوسط.

وتساءل القذافي -في إشارة إلى الدول الأوروبية المشاركة في الهجمات الجوية- عن السبب الذي يدعوها لمهاجمة ليبيا التي لم تعبر البحر المتوسط كي تهاجمهم ودعا هذه الدول إلى التفاوض.

وبينما كان القذافي يدلي بخطابه قصفت طائرات حلف شمال الأطلسي الحربية ثلاثة مواقع قريبة من مبنى التلفزيون في طرابلس، وهو ما قالت وسائل الإعلام الحكومية الليبية، إنها محاولة لقتل القذافي الذي يحكم ليبيا منذ الانقلاب العسكري الذي قاده عام 1969.

وخلفت الغارات الجوية حفرة كبيرة خارج مكتب المدعي العام، لكنها لم تصب المبنى، وأصابت مكتبين حكوميين. ولم يتبين على الفور ما اذا كانت الهجمات قد تسببت في سقوط قتلى.

ورفض المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة مبادرة القذافي، وقال إن الزعيم الليبي سبق أن عرض أكثر من مرة وقف إطلاق النار، لكنه واصل مع ذلك انتهاكات حقوق الإنسان.

وقال عبد الحفيظ غوقة، المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي، في بيان، إن نظام القذافي فقد مصداقيته.

وتابع: إن وقت التسوية انتهى، وأن الشعب الليبي لا يمكنه تصور أو قبول مستقبل لليبيا يلعب فيه نظام القذافي أي دور.

كما قال المتحدث العسكري باسم المعارضة الليبية، العقيد أحمد باني، إن القذافي يلعب ألعابا قذرة، وأن المعارضة لن تصدقه ولن تثق فيه.

وفي بروكسل قال مسؤول بحلف شمال الأطلسي لـ"رويترز"، إن السلطات الليبية أعلنت وقف إطلاق النار عدة مرات من قبل، لكنها واصلت الهجمات على المدن وعلى المدنيين.

وقال: "نحن بحاجة لان نرى أفعالا لا أقوالا".

"حلف شمال الأطلسي سيواصل العمليات إلى أن تتوقف الهجمات والتهديدات ضد المدنيين، وإلى أن تعود قوات القذافي إلى قواعدها، وإلى أن يكون هناك وصول كامل وآمن دونما عراقيل للمعونات الإنسانية لجميع الأشخاص المحتاجين للمساعدة".

ورفض المسؤول بالحلف التعليق على ما إذا كان الحلف مستعدا لعقد اجتماع مع ممثلي القذافي لإجراء محادثات إذا جرت اتصالات بشأن مباحثات من هذا القبيل.

وقال القذافي: إن لا أحد يملك الحق في إجباره على الرحيل.

وأضاف: "بلادي ما نتركها وبندقيتي في يدي للدفاع عن بلادي.. بلادي ما حد يجبرني على تركها".

ولم تبد قوات القذافي أي علامة على التوقف عن القتال، وزعمت أمس الجمعة أنها سيطرت على ميناء مدينة مصراتة آخر معاقل المعارضة المسلحة في الغرب، وهو ما يحرم المعارضة في المدينة المحاصرة من خط إمداد ونجاة رئيسي.

وقال حلف شمال الأطلسي إن قوات القذافي زرعت ألغاما حول الميناء المحاصر منذ أسابيع، وأجبرت شحنات المساعدات الإنسانية على التوقف.

وقال الحلف: "قوات حلف شمال الأطلسي تتعامل الآن بفاعلية في التصدي لتهديد الألغام لضمان استمرار تدفق المساعدات".

وفي ناحية الغرب، امتدت الحرب إلى تونس بعد أن هاجمت قوات القذافي جيبا للمعارضة المسلحة على الحدود. وقصف الجيش الليبي بلدة الذهيبة الحدودية التونسية، وقال شهود عيان إن القصف تسبب في تلفيات بمبان وإصابة شخص واحد على الأقل. وقال شهود العيان إن قوات القذافي جاءت إلى البلدة على متن شاحنة لمطاردة قوات المعارضة.

وقال رضوان نصير، نائب وزير الخارجية التونسي، متحدثا لقناة الجزيرة، إن الضحايا ومن بينهم فتاة صغيرة سقطوا عندما امتد القتال إلى أراض تونسية أمس الجمعة.

وقال إن الحكومة التونسية استدعت السفير الليبي، وقدمت له احتجاجها الشديد، لأنها على حد قوله لن تسمح بتكرار هذا العمل.

وقالت الحكومة الليبية إن المعارضة دفعت قواتها إلى تونس لفترة قصيرة، وأن الحكومة الليبية تنسق مع نظيرتها التونسية منعا لحدوث كارثة في المنطقة الحدودية.

وشاهد مصور لـ"رويترز"، عبر الحدود إلى ليبيا عبر معبر الذهيبة جثث 3 من جنود القذافي على الأرض. ولم يتبين ما إذا كانوا قد قتلوا برصاص قوات المعارضة أم القوات التونسية.

وقال إن قوات حرس الحدود التونسية قد أغلقت الحدود، وأنها تضع الأسلاك الشائكة على الحدود وتعزز مواقعها.

ويصل الليبيون الفارون من القتال في منطقة الجبال الغربية إلى المعبر لكنهم لا يتمكنون من العبور.

واستولت قوات المعارضة على المعبر الحدودي إلى الذهيبة قبل أسبوع، وسيطروا على الطريق الوحيد الذي يربط رفاقهم في الجبال الغربية بالعالم الخارجي، وإلا اضطروا إلى الاعتماد على طرق غير معبدة للحصول على إمدادات الطعام والوقود والدواء.

السلفيون يعلقون اعتصامهم أمام الكاتدرائية مؤقتا حتي تنفذ الوعود

السلفيون يعلقون اعتصامهم أمام الكاتدرائية مؤقتا حتي تنفذ الوعود
أنهي مئات من السلفيين اعتصامهم أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء أمس بعد اجتماع باللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية وعدد من قادة التيار السلفي المشاركين في الاعتصام واستجابة لطلب من الشيخ ياسر البرهامي أحد قيادات الدعوة السلفية بالاسكندرية عبر الموبايل بفض الاعتصام والعودة إلي التظاهر مرة أخري إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم وفي مقدمتها عودة كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين ومحاكمة المتهمين بقتل السيدة سلوي عادل قبل أسبوع مع زوجها وطفلها بعد إعلان اسلامها بنحو‏6‏ سنوات‏,‏
وقال السلفيون إنهم حصلوا علي وعد بعودة كاميليا ووفاء خلال‏15‏ يوما‏.‏
وقال أبويحيي المصري إنه لأول مرة يتم الحصول علي وعد رسمي مسجل من عضو بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة بإنهاء المشكلة‏,‏ مشيرا إلي انه قام بانهاء الاعتصام بناء علي هذا الوعد‏.‏ وكان ائتلاف دعم المسلمين الجدد قد دعا علي موقعه الإلكتروني علي شبكة الانترنت إلي تنظيم مظاهرة حاشدة أمام الكاتدرائية الكبري بالعباسية للضغط علي الحكومة للتدخل للافراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين ومحاكمة المتهمين في جريمة قتل السيدة سلوي عادل التي قتلت منذ أسبوع هي وطفلها وزوجها بعد إعلان اسلامها بنحو‏6‏ سنوات‏.‏
وقال عمرو شتا عضو ائتلاف دعم المسلمين الجدد ان الائتلاف كان قد دعا إلي تنظيم مظاهرة كبري‏,‏ وأشار إلي أن نحو‏30‏ أتوبيسا جاءت من الاسكندرية تحمل مئات السلفيين وقاموا بأداء صلاة الجمعة في مسجد الفتح بميدان رمسيس وبعد الصلاة تحرك المئات في مسيرة إلي الكاتدرائية بالعباسية وكانوا يحملون صورا ولافتات تطالب بالافراج الفوري عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين‏.‏
وقال الدكتور هشام كمال منسق ما يسمي ائتلاف دعم المسلمين الجدد ان المئات من السلفيين قاموا باداء صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية وعقب الصلاة قاموا بتنظيم مسيرة سلمية إلي مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية‏,‏ مشيرا إلي أن عدد المتظاهرين تجاوز‏5‏ آلاف شخص من مختلف المحافظات من اتباع التيار السلفي‏.‏
وأعلن المئات منهم الاعتصام أمام الكاتدرائية حتي يتم الافراج عن الإخوان‏.‏ ودعا بعض المتظاهرين إلي الاستمرار في الاعتصام بقيادة الشيخ أبو يحيي والدكتور حسام البخاري‏,‏ بينما فضل أعضاء تيار الدعوة السلفية بالإسكندرية الانصراف استجابة لنداء الدكتور ياسر برهام القيادي السلفي‏.‏

بثينة كامل مرشحة الرئاسة تطلق قناة فضائية جديدة قريبًا

تطلق الإعلامية بثينة كامل، التي أعلنت مؤخرا قرار خوضها الانتخابات الرئاسية القادمة قريبا، قناة فضائية جديدة باسم (بثينة كامل تي في) على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وذلك فى إطار حملتها الانتخابية.

وأكدت داليا الجبالي، المستشار الإعلامي، لبثينة كامل -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن القناة تهدف إلى خدمة المواطن في كل المحافظات، وتسليط الضوء على معاناة المصريين في حياتهم اليومية، مشيرة إلى أن البرنامج الرئيسى للقناة يحمل اسم "يوميات مرشحة للرئاسة" الذي يعتمد على تليفزيون الواقع.

وقالت الجبالي: "إن حملة الانتخابات الرئاسية لبثينة كامل، لن تعتمد على عقد الندوات والمؤتمرات الشعبية، ولكن على إقامة المشروعات وتشكيل اللجان الشعبية التي تخدم المواطنين، وتسهم فى حل بعض مشكلاتهم مع التركيز على الفئات المهمشة والمستضعفة، وعلى رأسها الأشخاص من ذوي الإعاقة، من خلال دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى التركيز على بعض القضايا كحقوق أهالي النوبة وبدو سيناء وحقوق المواطنة بشكل عام.

وأوضحت أن حملة بثينة كامل تؤكد حق المرأة في الترشح لانتخابات الرئاسة، باعتبارها جزءًا من المجتمع، بخلاف مشاركتها الأساسية في ثورة 25 يناير.


زفاف ويليام وكيت يعيد سحر قـصر باكنجهـام

زفاف ويليام وكيت يعيد سحر قـصر باكنجهـام
لم يكن الأمير ويليام نجل ولي العهد البريطاني تشارلز ومعشوقة القلوب الأميرة الراحة ديانا يعلم حينما رق قلبه إلي كيت ميدلتون‏29‏ عاما من أبناء الطبقة العاملة انه سيعيد من جديد سحر متابعة العالم والبريطانيين لقصر باكنجهام
والولع الدولي بأخباره وافراحه واحزانه فقد احتشد البريطانيون ومعهم ما يقرب من ملياري شخص حول العالم لمتابعة الاحتفال الاسطوري بزفاف الأمير ومعشوقته والذي يعد أول زواج ملكي من احدي فتيات الطبقة العاملة منذ أكثر من‏350‏ عاما‏.‏
منحت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا حفيدها وزوجته لقب الدوق وهو أرفع لقب ملكي بريطاني بعد الملك‏.‏ وحضر نحو مليون شخص في بريطانيا حفل الزواج وارتفعت أسعار الفنادق‏,‏ كما أعلنت الحكومة البريطانية يوم الزفاف عطلة رسمية‏.‏ ومضت كيت الليلة التي سبقت زفافها مع عائلتها في فندق جورين الفاخر وسط لندن ويتكلف الجناح الملكي فيه نحو‏5000‏ جنيه استرليني لليلة الواحدة‏.‏
الطريف أن العروسين لم يحددا بعد المقر الدائم لعش الزوجية بعد عودتهما من شهر العسل في الأردن التي كانت قد درست الأميرة كاثرين‏,‏ وفقا للقبها الجديد‏,‏ في طفولتها في مدرسة ابتدائية‏.‏
لكن قصور باكنجهام وسانت جيمس وكينزنتون في لندن في وضع الاستعداد لاختياراتهم وأنهم سيتقاسمان مبدئيا أول منزل للزوجية مع الأمير هاري‏.‏
وذكرت صحيفة ميل أون صنداي البريطانية أن اسقف منطقة ويلسدن نشر في صفحته علي موقع الفيسبوك أن غالبية العلاقات الزوجية لافراد العائلة الملكية انتهت بالفشل وحذر من عدم استمرار زواج الأمير ويليام من صديقته وكلاهما في العشرينات من عمرهما أكثر من سبع سنوات‏.‏
كما ذكرت صحيفة ديلي اكسبريس أن تكاليف الحماية الأمنية لزواج الأمير وليام‏,‏ يمكن أن تصل إلي‏80‏ مليون جنيه استرليني وهو ما يعادل نحو‏127‏ مليون دولار‏,‏ وهو ما جعل الجميع يتساءلون عن انعكاس حفل الزفاف علي الاقتصاد البريطاني‏,‏ ومدي الضرر الذي وقع عليهم في ظل الأزمة المالية العالمية‏.‏

النيابة تطلب من الكنيسة إحضار كاميليا شحاتة لسؤالها حول احتجازها

أعلنت النيابة العامة  كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية بإحضار السيدة كاميليا شحاتة إلى النيابة العامة والمثول أمامها للاستماع إلى أقوالها حول البلاغ المقدم، فى شأن ما أثير حول واقعة احتجازها من قبل مسئولى الكنيسة.
وكانت النيابة العامة قد مجموعة من البلاغات ا بشأن التعرف على أوضاع كاميليا شحاتة وحقيقة وضعها الراهن، وقررت استدعاء كاميليا شحاته للاستماع إلى أقوالها بهذا الشأن.
وخرجت يوم الجمعة مظاهرة حاشدة لآلاف السلفيين أمام الكاتدرائية تطالب بالإفراج عن كاميليا شحاتة بعدما اعتبروا أن الكنيسة "اخفتها" بعدما أعلنت إسلامها على حد قولهم.

انباء تتردد ان مبارك يمتلك فنادق بالمدينة المنورة قيمتها 300 مليون ريال !!

انباء تتردد ان  مبارك يمتلك فنادق بالمدينة المنورة قيمتها 300 مليون ريال  !!
 
أكدت مصادر قضائية، أن التحريات الرقابية التى وصلت لجهاز الكسب غير المشروع، كشفت أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يمتلك فنادق بمنطقة "السلام"، بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، - والتى أوضحت أنه يساهم فيها بنسبة كبيرة، تقدر بنحو 300 مليون ريال سعودىوأشارت المصادر-، بأن مبارك يمتلك، ممتلكات عقارية بالعديد من الدول على رأسها بريطانيا والإمارات العربية المتحدة، والتى تسمى باسمه، ويساهم فيها بنسب متفاوتة من خلال إعداد أكواد مختلفة وسرية، يصعب التوصل إليها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع، قد تسلم الأسبوع الماضى، تحريات مباحث الأموال العامة حول ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، واستمع المستشار خالد سليم، عضو لجنة الفحص بالجهاز، لأقوال ثلاثة من ضباط مباحث الأموال العامة، الذين أعدوا التقرير، وهم كل من محسن راضى وحازم محمود وحمدى هاشم.

اتكلمى ...صوتك يشق ولا عمرنا يوم رح نشك ....ثورة 25يناير2011


المتابعون

قائمة المدونات الإلكترونية